السمك يساعدك على خفض الوزن والحصول على جسم أكثر رشاقة

أشار خبراء إلى أن تناول السمك، خاصة الأسماك الدهنية التي تحتوي على أحماض تقي القلب، وتسمى “أوميجا – 3″ يمكن أن تساعد على خفض الوزن ويكون ذلك بتناول الأسماك بمعدل ثلاث مرات أسبوعيا وبكميات تتراوح بين 180 – 240 جراما في كل مرة.

 

 

وحول هذا الخبر فقد ذكر موقع ” لها أون لاين ” مقالا مع الدكتور محمد سعد خبير التغذية وأستاذ الكيمياء الحيوية بجامعة القاهرة الذي أفاد بأن الأسماك تساعد على أمرين، أولهما خفض الوزن، وثانيهما الرشاقة.

 

 

وبخصوص خفض الأسماك للوزن قال الدكتور محمد: يحتوي بروتين الأسماك على نسبة كولسترول منخفضة جداً ، كما أن الأسماك تكاد تكون خالية من الدهون المشبعة. في حين تحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة هي الأوميجا 6 (لينوليك)،

 

وأوميجا 3 (لينو لينك) ، وهي تحقق سلامة الأوعية الدموية وتمنع ترسب الكولسترول بل تؤدي إلى رفع نسبة الكولسترول المفيد. والحفاظ على الأوعية الدموية يؤدي إلى تدفق الدم بقوة وزيادة نسبة الأوكسجين وهذا يساعد على تكسير الدهون المخزنة للمصابين بالسمنة.

 

 

ويضيف: ودرجة استفادة الجسم من الأسماك عالية جداً لأن كفاءة البروتين الموجودة فيه مرتفعة، علاوة على أن عضلات الأسماك أقوى عضلات في الفصيلة الحيوانية وهذا يقوي عضلات جسم الإنسان .

 

 

ويستثني الدكتور محمد سعد أسماك المزارع من هذه الميزة لأنه لا يجري لمسافات كبيرة فتكون عضلاته أضعف من أسماك المياه المفتوحة.

 

أما عن العلاقة بين تناول الأسماك والرشاقة فأخبرنا خبير التغذية أن الأسماك تؤدي لزيادة معدل النشاط والحيوية لكل الأشخاص.

 

 

وعن أنواع الأسماك التي تحقق خفض الوزن والرشاقة يرشح الدكتور محمد

 

( الماكرل، والسلمون، والمكرونة، والسردين).

 

 

ويشترط لتحقيق الأسماك فائدتها في خفض الوزن والرشاقة أن تكون مستخرجة من مياه مفتوحة (البحار-المحيطات-الأنهار) وليس المزارع السمكية المغلقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.