تناول الأسماك يخفف من السلوك العدواني!!

يبدو أن فوائد تناول السمك للإنسان بدأت تتعدى نطاق الصحة البدنية والمحافظة على سلامة الجسم ، لتشمل التأثير على سلوك البشر؟!..فقد ذكرت دراسة مثيرة للجدل حول دور الغذاء في الإجرام، أن السمك يقلل السلوك العدواني ، حيث أن “أحماض “أوميغا-3” الدهنية تظهر تحسينات في وظائف المخ وتقلل من السلوك العنيف .

 

وكما نقلت ” مجلة الحياة لك الطبية ” أنه قد أوضح عالم أميركي أن تناول المجرمين الخارجين من السجون، للسمك الذي يحتوي على أحماض “أوميغا-3” الدهنية، المفيدة للصحة، او تناول المكملات الغذائية الحاوية لتلك الأحماض، يخفف من سلوكهم العدواني، ويخفض من احتمالات عودتهم الى السجون مجددا! وقال الدكتور أدريان راين البروفسور في علم الجريمة، وطب الأعصاب وعلم النفس بجامعة بنسلفانيا الاميركية امام المؤتمر البرازيلي الرابع للمخ والسلوك والعواطف، ان “أحماض “أوميغا-3″ الدهنية تظهر تحسينات في وظائف المخ وتقلل من السلوك العنيف”.

 

واضاف في حديث للنشرة الصحية الانجليزية لوكالة رويترز: “ان المسجونين الاميركيين يتناولون القليل جدا من السمك”.

 

ويستند اقتراح راين الى عدد كبير من الأدلة المتناقضة حول الدور البيولوجي المؤثر على خصائص الإجرام، وخصوصا عند فقدان المخ لوظائفه في منطقة لحاء مقدم الفصّ الجبهي، الذي يحدث لأسباب وراثية.

 

ويقدر راين ان العوامل البيولوجية الكامنة يمكنها ان تفسر نحو 50 من أنماط السلوك الإجرامي لدى البشر.

 

وقال راين انه حلل نتائج اختبارات على الاطفال والكبار، منها دراسة عام 2002 على 231 من المسجونين البريطانيين الشباب الذين قلت لديهم انماط السلوك العنيف بنسبة 35 في المائة على مدى 5 اشهر، بعد تناولهم مكملات غذائية تحتوي على أحماض “اوميغا-3” الدهنية لمدة اسبوعين على الأقل.

 

كما حلل دراسة اخرى اجريت عام 2005 على اطفال تراوحت اعمارهم بين 8 و 11 سنة، خفّ سلوكهم العدائي بعد تناولهم لـ “أوميغا-3”

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.