عودة لتراث الأجداد : برنامج تدريبي لصناعة غزل شباك الصيد

بهدف الحفاظ على تراث الآباء والأجداد عن طريق تدريب جيل جديد من الشباب على الصناعات والحرف القديمة ،اختتمت بمقر جمعية القطيف الخيرية يوم الأربعاء برنامج صناعة غزل شباك الصيدالسالية” بالتعاون مع كل من الهيئة العامة للسياحة والآثار في الرياض ومركز النخلة للصناعات الحرفية في الأحساء. 

وقد نقل موقع “صفوى الإخبارية” أنه شارك في البرنامج الذي يقام للمرة الأولى بمحافظة القطيف (12) متدربا تلقوا خلاله وعلى مدى أسبوعين متواصلين تدريبا نظريا وعمليا على كيفية صناعة غزل الشباك التي تستخدم في صيد الأسماك.

ويهدف البرنامج التدريبي للحفاظ على تراث الآباء والأجداد عن طريق تدريب جيل جديد من الشباب على الصناعات والحرف القديمة بحسب مهدي حسن الخاطر عضو مجلس ادارة الجمعية.

وحضر اختتام البرنامج كل من الأستاذ هشام الرشيد ممثلا عن الهيئة العامة للسياحة والآثار والأستاذ محمود عز الدين ممثلا عن مركز النخلة للصناعات الحرفية إضافة لعدد من الأعضاء العاملين بالجمعية.

وقدم الرشيد لمحة مختصرة عن مهام الهيئة العامة للسياحة والآثار معددا مجالات التعاون التي يمكن أن تقوم بين الهيئة من جانب والمهتمين بالسياحة والآثار بمحافظة القطيف.

وتخلل اللقاء حوارات ومداخلات من قبل أعضاء الجمعية والمشاركين في البرنامج.

وفي الختام تم تسليم المدرب السيد حسين علي الفويز شهادة شكر وتقدير من الهيئة العامة للسياحة والآثار وتقديم الشهادات والمكافآت المالية لكل المشاركين في البرنامج.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *