زيت السمك يمنع ترسب الدهون في جدران الشرايين

أن من فوائد زيت السمك أوميغا3 أنها تمنع تراكم الدهون وترسبها في جدران الشرايين ، وأن من مخاطر تراكم الدهون في جدران الشرايين إنها ستسد مجرى الدم الواصل للقلب والدماغ , وتسبب الإصابة بالأزمات القلبية أو السكتات الدماغية.

 

على هذا فأن لزيت السمك أوميغا3 دور فعال في الحماية من من الإصابة بأمراض القلب والسكتات ، وهذا ما أكدته دراسة جديدة أثبتها العلماء في جامعة ساوثامبتون البريطانية.

 

 وبحسب ما نشره موقع المجلة الطبية tartoos  : فقد قام الباحثون في دراستهم هذه بمتابعة 162 مريضاً ممن ينتظرون إجراء العمليات الجراحية المخصصة لإزالة المستويات العالية الخطيرة من الصفائح الدهنية المتراكمة في الشرايين , تم تقسيمها الى ثلاث مجموعات , بحيث تناولت الأولى كبسولات زيت السمك من نوع اوميغا-3 , وتناولت الثانية كبسولات زيت عباد الشمس , بينما تتعاطى أفراد المجموعة الثالثة أقراصاً عادية لعناصر غير نشطة , لمدة 42 يوماً قبل خضوعهم للجراحة . ولاحظ الأطباء في دراستهم التي نشرتها مجلة ” ذي لانسيت ” الطبية , وجود خلايا التهابية اقل في الصفائح عند المرضى الذين تناولوا زيت السمك , مما يعني أن هذا الزيت قلل تعرضهم للإصابة بالأزمات القلبية أو السكتات الدماغية .

 

 نصيحة من أسماكي :

أن تناول الأسماك خاصة الأسماك الدهنية ،بمعدل مرتين إلى 3 مرات أسبوعيا ، قد ينقد حياة المرضى المصابين بأمراض في القلب أو الشرايين كما أنه وسيلة وقائية فعالة للأصحاء أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.