تناول السمك يساعدك على خفض نسبة الكولسترول

للنظام الغذائي الذي نتبعه دور هام في تشكيل الصحة والوقاية من الأمراض ، وأن من الأغذية الفعالة لتخفيض نسبة الكولسترول هو تناول الأسماك ، حيث أثبتت الأبحاث فائدة تناول السمك في تخفيض مستوى الكولسترول لاحتوائه على مستويات عالية من الأحماض الدهنية اوميغا3، الذي يساعد على حماية القلب بتقليل ضغط الدم وخطر تجلط الدم، ويساعد زيت السمك، او الأحماض الدهنية اوميغا 3 الأشخاص الذين سبق إصابتهم بالذبحات الصدرية على تقليل خطر الوفاة المفاجئة بشكل ملحوظ.


وينصح الأطباء بتناول السمك ثلاث مرات أسبوعيا، وتوجد الأحماض الدهنية اوميغا 3 بنسب مرتفعة في الأسماك الدهنية، وللحصول على فوائد السمك في المحافظة على سلامة القلب، يفضل تناول السمك مشويا.


كما يمكن الحصول على زيت السمك عن طريق تناول الكبسولات، غير أن هذا يعني عدم الحصول على المكونات الغذائية الأخرى للسمك مثل السيلينيوم، لذلك يفضل تناول السمك والحصول على فوائد أومغا3 والفوائد الغذائية الأخرى منه مباشرة.

 

وحول الأغذية الأخرى أيضا التي ينصح بتناولها لكونها تساهم في خفض نسبة الكولسترول فقد نقلت “جريدة الرأي” : الشوفان ونخالة القمح ، المكسرات كاللوز والجوز، زيت الزيتون ، والأطعمة المحصنة بالاسترولات او الاستانولات .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.