الكويت تنظم مسابقتها الكبرى لصيد السمك وتنطلق اليوم!!

يشكل صيد السمك تراثا هاما في دولة الكويت ، فهي الحرفة الأبرز التي شكلت حياة الأجداد ، سعيا للحفاظ على هذا التراث وإحياءه ، تنظم الكويت مسابقة كبرى لصيد السمك سنويا ، وهاهي اليوم تنطلق مع المسابقة السادسة والثلاثين لصيد السمك.

 

وقد أعلنت لجنة التراث البحري في النادي البحري الرياضي إغلاق باب الاشتراك في مسابقة الكويت الكبرى السادسة والثلاثين لصيد السمك في مساء أمس، حيث تنطلق المسابقة اليوم السبت في منطقة الركسة البحرية وخصص لها جوائز مالية قيمة.

 

ونقلا عن ” جريدة الرأي” فقد ووجه النادي الدعوة للمواطنين والمقيمين المحبين لصيد السمك (الحداق) للمشاركة في المسابقة والتي يشترط فيها ان يكون الصيد بواسطة الخيط والسنارة فقط ولا يسمح باستخدام أي وسيلة أخرى ولا يزيد طول القارب المشترك عن 33 قدما خليجيا، ولا يحق مشاركة اليخوت، وان تكون القوارب مسجلة لدى المسح البحري، الى جانب استخدام الربيان والخثاق والصبور والميد والمصير واللخم والدود كطعم للصيد، داعيا الراغبين بالمشاركة الى مراجعة النادي في السالمية لتعبئة الاستمارة الخاصة بالمسابقة وارفاق صورتين شخصيتين فيما سيعقد اجتماع تنويري للمشاركين الساعة السادسة والنصف مساء اليوم.

 

من جانبه، أشار رئيس لجنة التراث علي القبندي ان المسابقة معنية فقط بصيد الاسماك الحرة التي تؤكل حتى لا يكون الصيد عشوائيا، واضاف انه تم تحديد وتصنيف الاسماك المسموح صيدها وذلك من واقع حرص النادي على الحفاظ على الثورة السمكية.

 

وذكر القبندي ان اللجنة اعدت لائحة خاصة بالمسابقة تم توزيعها عن طريق النادي وتحدد هذه اللائحة جميع الجوانب الخاصة بمواعيد التفتيش وبدء المسابقة ونهايتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *