بهدف تطوير الثروة السمكية عمان تناقش تسهيل الإجراءات الجمركية

تتنافس الدول في مجال رفع طاقتها الاقتصادية ، وتعزيز ثرواتها ، والثروة السمكية هي من أغنى و أهم  الثروات التي تشغل الدول المنتجة والمصدرة لها ، لما تعود به من خير على الاقتصاد القومي للدول ، وفي هذا الإطار فقد ناقشت لجنة الثروة السمكية بغرفة تجارة وصناعة عمان أمس عددا من المواضيع الهامة التي تعنى بتطوير قطاع الثروة السمكية وتسهيل الإجراءات الجمركية المطبقة في مطار مسقط الدولي حول تصدير الأسماك.

 

وكذلك إجراءات شركة الطيران العماني حول سير عملية التصدير، حيث أكدت سلطات الجمارك بمطار مسقط الدولي و مسؤولو شركة الطيران تبسيط الإجراءات الفنية والتنظيمية بما يساهم في تشجيع الصادرات العمانية.

 

وبحسب ما نقلته “الشرق ” فأن اللجنة ناقشت أيضا تفعيل مقترح إنشاء شركة عمانية مساهمة تساعد القطاع الخاص في قطاع الصيد على زيادة الناتج المحلي والتصدير للأسواق الخارجية وسوف يتم دراسة المقترحات والتصورات المطروحة. حول هذا الموضوع للخروج بتصور شامل ومتكامل وقابل للتنفيذ.


كما ناقشت لجنة السياحة والاستثمار العقاري بالغرفة أيضا مع عدد من ممثلي الشركات والمؤسسات السياحية التي شاركت في معرض الوظائف الذي سبق وأن نظمته الغرفة في شهر أكتوبر الماضي.
مستجدات التدريب والتوظيف لكل شركة شاركت في المعرض المذكور،و فرص التوظيف والتدريب التي تم عرضها خلال المعرض ، ومدى الاستفادة منها.


بالإضافة إلى التعرف على مدى استفادة وتجاوب الشباب العماني لفرص التدريب والتوظيف التي تم عرضها خلال المعرض وتقييم التجربة وتطويرها بما يساهم في توفير فرص العمل التي يسعى إليها الشباب من الباحثين عن عمل وفي ذات الوقت مساعدة الشركات في الحصول على الخبرات والمهن التي تبحث عنها في سوق العمل العماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *