عمان تشارك في معرض المأكولات البحرية بأمريكا

بهدف العمل في سبيل زيادة الصادرات السمكية العمانية ، تشارك عمان بمعرض للمأكولات البحرية لهذا العام الذي سيقام بمدينة بوسطن بالولايات المتحدة الامريكية ويستمر لمدة ثلاثة ايام.
وكما جاء الخبر في ” الشبيبة” سوف ينظم المركز العماني لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات وبالتعاون مع وزارة الثروة السمكية المشاركة في المعرض جناح تبلغ مساحته (600) قدم مربع تشارك فيه (4)شركات عمانية تعمل بالقطاع السمكي.

وقال فارس بن ناصر الفارسي القائم بأعمال مدير عام تنمية الصادرات بالمركز ان معرض بوسطن للمأكولات البحرية يعتبر من أكبر معارض المأكولات البحرية في أمريكا الشمالية حيث يحظى باستقطاب كبار المستوردين للاسماك في أمريكا الشمالية وأوروبا. واضاف في تصريح لوكالة الأنباء العمانية انه ينبغي الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة الموقعة مؤخرا مع الولايات المتحدة حيث يمكن تصدير الأسماك العمانية للسوق الامريكية بدون جمارك مما يتيح للاسماك العمانية فرصة تنافسية أكبر في هذا السوق.

واشار الى ان الشركات العمانية ستحظى بفرصة للقاء المستوردين لمختلف المنتجات السمكية في قطاعاتها المختلفة معربا عن أمله في أن يساعد معرض بوسطن للمأكولات البحرية لهذا العام في زيادة تصدير الاسماك الى الولايات المتحدة موضحا أن المعرض سيضم تشكيلة واسعة من الاطعمة البحرية الطازجة والمجمدة والروبيان الطازج والمجمد والتونة المعلبة والمجمدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.