تناول الحامل للأسماك له تأثير إيجابي على ذكاء الجنين

أن لتناول الأسماك فوائد جمة لصحة الإنسان ، وتأثير كبير على نموه وحمايته من الأمراض ، وفي دراسة حديثة، توصل الباحثون إلى أن النساء اللاتي يكثرن من تناول الأسماك والمأكولات البحرية خلال فترة الحمل ينجبن أطفالاً يتسموا بدرجة عالية من الذكاء. وأجرى مجموعة باحثين من بريطانيا والولايات المتحدة بحسب جريدة البيان الإماراتية الدراسة التي شملت 12 ألف امرأة بريطانية حامل حيث جرى تقييم عاداتهن الغذائية بالنسبة لتناول الأسماك وهن في الأسبوع الـ 32 من الحمل.

وفي التقرير التي نشرته مجلة “فوكوس” الألمانية في موقعها على شبكة الانترنت فقد أنجبت المشاركات في الدراسة أطفالاً في الفترة بين شهري أبريل 1991 وديسمبر 1992، وخضع أطفال المشاركات لاختبار ذكاء وهم في الثامنة من العمر.

وجاءت نتيجة الاختبار أن أطفال النساء اللاتي تناولن كميات أكبر من الأسماك خلال فترة الحمل حصلن على أعلى الدرجات في الاختبار الذي شمل القدرات الاجتماعية والحركية للطفل وقدرته على التواصل.

وارتفعت درجة ذكاء الأطفال الذين تناولت أمهاتهم خلال فترة الحمل أكثر من 340 جراماً من الأسماك أسبوعياً.

وأظهر فريق الباحثين أن تناول الأسماك والمأكولات البحرية له تأثير خاص على ما يطلق عليه “الذكاء اللغوي” وهو القدرة على التعامل مع اللغة.

ويرى الباحثون أن السبب في هذا التأثير يرجع إلى احتواء الأسماك على دهون تسمى “أوميجا 3″ وهي مادة لها صلة بالتطور المثالي لأعصاب ومخ الأطفال الصغار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.