الصيد الجائر يهدد أسماك القرش في مصر

فتح  باب الحديث عن  الصيد الجائر والحيوانات المهددة بالانقراض نتيجة لإلقاء السلطات المصرية مؤخرا القبض على سفينة صيد يمنية تحمل أسماك قرش مهددة بالانقراض ومن المعروف أن الكرة الأرضية تفقد نهائيا كل يوم نوعا من الكائنات الحية. ويعتبر الإنسان هو السبب المباشر وراء هذه المشكلة.

وكما جاء الخبر في ” إيلاف” فأنه على الرغم من إعلان العديد من المحميات في الوطن العربي ككل إلا أن هناك العديد من الانتهاكات التي تتم وتهدد العديد من الأحياء ويكشف تقرير الاتحاد العربي للحياة البرية عن ان الدول العربية تواجه خطر  تفاقما في عدد الكائنات المهددة بالانقراض بها .

وتحتل في هذا مصر المركز السادس و يهدد فيها 145 نوع بالانقراض نتيجة اسباب مختلفة أهمها الصيد الجائر، الذي ينقسم إلى بحري ويهدد 25 نوع من اسماك القرش أشهرها قرش المرجان والقرش أسود الزعانف وأبيض الزعانف والمرجان وغيرهم إلى جانب مجموعة من الأسماك النادرة خاصة في منطقة البحر الاحمر و عدة أنواع من السلاحف البحرية. اما البري ياتي تهديده على مجموعة من الطيور النادرة سواء الموجودة في مصر او التي تمر بها أثناء الهجرة، وكذلك أنواع الغزال والمهاة والارانب البرية الموجودة في الصحاري المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.