200 مليون درهم تكلفة إنشاء سوق سمك جديد بالشارقة

بهدف تلبية الاحتياج المتزايد للمواطنين والمقيمين ، شرعت بلدية الشارقة في تنفيذ مشروع سوق السمك الجديد بمنطقة الجبيل، بتكلفة إجمالية تصل حوالي 200 مليون درهم، حيث يؤمل من المشروع أن يلبي احتياجات الإمارة من جميع الخدمات التي سيتم توفيرها في سوق متكامل، إذ إنه من المتوقع إنجاز المشروع في غضون 18 شهراً .

ووكما ورد الخبر في ” الخليج ” قال سلطان عبدالله المعلا مدير عام بلدية الشارقة إن السوق يتألف من 403 محلات، منها 162 وحدة لبيع السمك، و123 وحدة بيع للحوم، و118 وحدة بيع للخضار والفواكه، وقد روعي في التصميم المساحات الكافية لكل محل مع الشكل المعماري الخارجي الذي يأخذ الطابع الإسلامي الذي تتميز به مباني إمارة الشارقة من الأقواس الدائرية والقباب التي تعلو المباني .

وأضاف المعلا أن المشروع جاء لمواكبة الزيادة السكانية والإقبال الكبير الذي يشهده السوق وزيادة الطلب من المواطنين والمقيمين، ومواجهة التطورات المستقبلية، وزيادة حجم تجارة الأسماك في المدينة .

وأكد أن المشروع يتميز بتصميمه الفريد، الذي يجعل منه علامة من العلامات المعمارية الرائدة في الشارقة، في الوقت نفسه يضيف بعداً جمالياً على المظهر الحضاري لإمارة الشارقة التي تتميز بإبداعاتها المعمارية الفريدة .

وأوضح أن إدارة الشؤون الفنية أخذت في الاعتبار أثناء وضع التصميم، أماكن عرض الأسماك وحفظها وطريقة الصرف والتنظيف والتقطيع، ومعالجة أفضل لعملية التخلص من المخلفات، إلى جانب تخصيص أماكن لتفريغ وتحميل البضائع مع ساحة مواقف سيارات لمرتادي السوق، لافتاً إلى أنه سيتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية في حدود 18 شهراً .

ويتضمن المشروع 4 مصليات للعاملين والجمهور، بالإضافة إلى مكاتب إدارية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *